رضا سليم (دبي)

حافظت منطقة أبوظبي التعليمية على صدارتها لمنافسات النسخة السابعة للأولمبياد المدرسي الذي تنظمه اللجنة الأولمبية الوطنية ووزارة التربية والتعليم بعدما رفعت رصيدها إلى 53 ميدالية ملونة منها 23 ذهبية و17 فضية و12 برونزية، بانتهاء منافسات اليوم الأول من ألعاب القوى للأولاد، حيث أضافت إلى رصيدها 6 ميداليات بواقع ذهبية و4 فضيات وبرونزية، فيما حلت دبي ثانياً بـ45 ميدالية منها 19 ذهبية و16 فضية و10 برونزيات والعين ثالثاً بـ 48 ميدالية بواقع 14 ذهبية و21 فضية و11 برونزية وحلت منطقة الشارقة التعليمية خامساً بـ25 ميدالية منها 8 ذهبيات و6 فضيات و11 برونزية ثم منطقة الشارقة الشرقية خامساً بـ22 ميدالية بواقع 4 ذهبيات و5 فضيات و13 برونزية واحتلت الفجيرة المركز السادس بـ13 ميدالية منها ذهبيتان و5 فضيات و6 برونزيات وأم القيوين سابعاً بـ6 ميداليات منها ذهبيتان و4 برونزيات ثم عجمان بـ7 ميداليات منها ذهبية واحدة و6 برونزيات ثم الظفرة بـ3 ميداليات منها فضية واحدة وبرونزيتان، ورأس الخيمة بميدالية برونزية واحدة.
كانت منطقة دبي التعليمية قد تصدرت المشهد في منافسات ألعاب القوى للبنين أمس الأول بملعب نادي ضباط شرطة دبي، بحصولها على 15 ميدالية ملونة منها 10 ذهبيات و5 فضيات، فيما حصدت الشارقة الشرقية 4 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وميدالية برونزية واحدة وحققت منطقة العين التعليمية 10 ميداليات منها ذهبيتان و6 فضيات وبرونزيتان.
وحصلت منطقة أم القيوين على 5 ميداليات منها ذهبيتان و4 برونزيات وعجمان على 6 ميداليات منها ذهبية واحدة و5 برونزيات ومنطقة أبوظبي 6 ميداليات بواقع ذهبية واحدة و4 فضيات وبرونزية واحدة.
أما عن أبطال الذهب في المسابقات، ففي الفئة العمرية مواليد 2001-2002 في سباق 100 متر، فاز عبدالرحمن عاطف من مدرسة الخليج الوطنية بدبي بالمركز الأول، وتوج فهد خالد جنكل من مدرسة حمدان بن راشد بدبي بذهبية سباق 200 متر، وفي سباق 400 متر، حصل خليفة أحمد من مدرسة خالد بن الوليد بالعين على الميدالية الذهبية، فيما تصدر سالم خلفان سالم من مدرسة خالد بن الوليد بالعين سباق 800 متر.
وأحرز خالد محمد من مدرسة الضياء بأم القيوين ذهبية الوثب الطويل، بعدما حقق مسافة 5:26 متر، بينما أسفرت نتائج دفع الجلة عن تتويج عبد الرحمن طارق من مدرسة سيف اليعربي بالشارقة الشرقية بالمركز الأول محققاً 11,46 متر، وفي مسابقة رمي الرمح للفئة نفسها (مواليد 2001-2002) توج علي محمود من مدرسة الصفا بدبي بالذهبية.
وأسفرت نتائج منافسات الفئة العمرية (مواليد 2003-2004) في سباق 50 م عن فوز راشد محمد من مدرسة درويش بن كرم بأبوظبي بالمركز الأول، وفي سباق 300متر، حصل راشد طارق من مدرسة دبي الوطنية الطوار على اللقب وفي سباق 800 متر، نال ناصر سبيل من مدرسة المحمود بالشارقة الشرقية بالميدالية الذهبية.
وفي مسابقة الوثب الطويل، فاز عيسى إبراهيم من مدرسة المحمود بالشارقة الشرقية بالميدالية الذهبية، وفي الوثب العالي، أحرز حمدان علي من مدرسة دبي الوطنية الميدالية الذهبية محققاً 1,73 متر، وأسفرت نتائج دفع الجلة عن فوز أحمد هاشم من مدرسة الأمير بأم القيوين بالمركز الأول محققاً 10,88 متر، وفي مسابقة رمي الرمح، حقق راشد عبد الله من مدرسة راشد بن سعيد بدبي المركز الأول.

306 طلاب في تحدي الجودو
تنطلق اليوم منافسات الألعاب النزالية، التي تبدأ بمسابقات الجودو للأولاد والفتيات، على مدار يومين بصالة الحديبية، ويشارك في مسابقة الأولاد 306 متسابقين وهي أعلى نسبة مشاركة في كل الألعاب، في حين تشارك 72 متسابقة في مسابقة الفتيات، ليصل المجموع إلى 378 طالباً وطالبة في 9 مناطق تعليمية، فيما يشارك 34 لاعباً في كل منطقة تعليمية من المناطق التسع، وهي أبوظبي والعين والظفرة ودبي والشارقة والشارقة الشرقية وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة، في الوقت الذي تشارك 4 مناطق تعليمية فقط في مسابقة الفتيات، بمعدل 18 لاعبة في كل منطقة، وهي أبوظبي وعجمان والفجيرة والشارقة الشرقية.

التايكواندو على خط الانطلاق
تنطلق اليوم منافسات التايكواندو بصالة أسماء بنت نعمان في دبي، بمشاركة 352 طالباً وطالبة، وتبدأ المنافسات بمسابقات الطالبات بمشاركة 176 طالبة، حيث تشارك 22 لاعبة من 8 مناطق، وهي أبوظبي والعين ودبي والشارقة والشارقة الشرقية وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة، بينما تغيب كل من الظفرة وأم القيوين عن المشاركة في مسابقة البنات، وتشهد منافسات البنين غداً مشاركة 176 طالباً أيضاً بغياب كل من رأس الخيمة والظفرة، بينما تشارك مناطق كل من أبوظبي والعين ودبي والشارقة والشارقة الشرقية وعجمان وأم القيوين والفجيرة، بواقع 22 طالباً من كل منطقة.

ابن غليطة: برنامج طموح يؤسس قاعدة المواهب
أكد مروان بن غليطة النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اتحاد الكرة أن الأولمبياد المدرسي برنامج طموح يهدف إلى اكتشاف المواهب، معرباً عن فخره بالجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم واللجنة الأولمبية الوطنية، موضحاً أن مثل هذه المسابقات تكشف المواهب الرياضية وتصنيفها ضمن قاعدة بيانات تكون رافدة لكافة الألعاب وتمثيل الدولة في المحافل الخارجية.
وأضاف: سعداء بعودة الرياضة إلى المدرسة، وبكل تأكيد هذا البرنامج من شأنه أن يجعل الرياضة أسلوب حياة لدى الطلبة ويسهم في نشر الوعي بأهميتها، التجربة تتطور من عام إلى آخر وكذلك حجم المشاركة، ومن المهمّ أن تتم متابعة مخرجات الأولمبياد المدرسي ومتابعة الطلبة المتميزين رياضياً بهدف صقل موهبتهم وإدراجهم ضمن الحركة الرياضية في الأندية لاستثمار قدراتهم بشكل أفضل، كما أن الأولمبياد المدرسي يشكل فرصة كبيرة للألعاب الفردية لاستقطاب أجيال جديدة من اللاعبين المميزين.